أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال، واحدة من أكثر الاستراتيجيات المعروفة التي يستخدمها الكثير من الناس لكسب المال عبر الإنترنت هي من خلال المدونات ، لكنني سأكون صادقًا معك فورًا. بسبب الصعوبات في جني الأموال من التدوين ، فإن بدء موقع مشهور يمثل تحديًا ويتطلب تصميمًا واجتهاد حقيقيين. لكي تصبح مدونتك واحدة من أكثر مواقع الويب التي تحظى بإعجاب المستهلكين ، يجب أن تملأها بمعلومات قيمة ، وتضييق نطاق السوق المستهدف ، وتضع أهدافًا واضحة. بمجرد أن تصل إلى هذه الحالة ، ستندهش من عدد العملاء المخلصين الذين يتابعون المحتوى الخاص بك.


أفضل منصات التدوين لإطلاق مدونتك

  • برمجة مدونة من الصفر

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

 

  • ووردبريس (org)

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

 

  • ووردبريس.كوم (com)

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

 

  • بلوجر (Blogger)

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

 

  • منصة سكوير سبيس (SQUARESPACE)

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

 

  • منصة ويبلي (Weebly)

أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال
أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال

اكتساب الخبرة عن طريق كتابة المقالات.

إن معرفة كيفية جني الأموال من كتابة المحتوى أمر مهم لأنه يمكّنك من إنشاء محتوى جذاب وواضح وهادف ، ويمنح العملاء المستهدفين تجربة تفاعلية إيجابية مع موقع الويب الخاص بك وعملك بشكل عام ، ويسهل عليك التواصل مع العملاء. يؤدي ذلك إلى زيادة الربحية ويساعدك على تحقيق أهدافك الإجمالية والتسويقية. ما هي القدرات اللازمة لكسب المال من كتابة المحتوى؟

  • تحسين محركات البحث (SEO)

لضمان أن صفحات الويب الخاصة بك تحتل المرتبة الأولى في محركات البحث وأن العملاء يمكنهم العثور عليك بسهولة ، أصبحت مهارات وأدوات تحسين محرك البحث (SEO) مكونًا مهمًا في تطوير المحتوى. من الأهمية بمكان معرفة كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، ومواكبة التطورات في هذا المجال ، ومعرفة كيفية نشر المحتوى الذي يتبع هذه الإرشادات (SEO).

  • التحرير والتنسيق بشكل صحيح

يحتاج أي كاتب يأمل في كسب المال من كتابة المحتوى إلى مهارات صياغة وتحرير قوية. يتم تدمير المحتوى من خلال الاستخدام غير الملائم للغة والأخطاء الإملائية والنحوية المتكررة. نتيجة لذلك ، يجب أن تحرص على تعديل العبارات والجمل وإصلاح الأخطاء النحوية وتحسين أسلوبك باستمرار. لا تضف معلومات لا علاقة لها بالموضوع ، وقم بمراجعة المحتوى بدقة لتحسين جودته.

  • قدرات البحث

ما يُكتب بدون عمل يُقرأ بدون متعة ، كما قال الكاتب البريطاني العظيم صامويل جونسون ذات مرة ، وجزء من هذا الجهد هو إجراء بحث شامل حول موضوع ما تنوي كتابته. يجعل البحث المحتوى أكثر فائدة وأكثر وضوحًا للرسالة ، مما يوفر للقارئ متعة حقيقية أثناء القراءة ، ويزيد من مصداقية مقالاتك ويضيف قيمة علمية للقراء.

  • المواهب في الاتصال

مهارات الإقناع والتواصل ضرورية في عالم الكتابة والتأليف لأنها تسمح للكتاب بالتواصل الفعال مع جمهورهم المستهدف وجعل المحتوى ملهمًا ومقنعًا للقارئ. هذه المهارات ضرورية أيضًا للكتابة على مواقع الويب أو على مواقع الشبكات الاجتماعية للتواصل بشكل فعال مع القراء.

  • إدارة الوقت

ترتبط قدرات إدارة الوقت ارتباطًا وثيقًا بمجال كسب المال من كتابة المحتوى لأنها تمكّنك من إدارة وقتك بشكل فعال وفهم مقدار الوقت اللازم لإنهاء العمل من خلال تقدير المدة التي تستغرقها في كل مرحلة من مراحل عملية الكتابة ، بدءًا من إيجاد موضوع لجمع البيانات لتحرير الفقرات لمراجعة النص وتحسينه ومشاركته مع القارئ.


خطوات الربح من التدوين

  1. حدد استراتيجية التدوين التي ستستخدمها لكسب المال أولاً.

يعد عدم تحديد استراتيجية الربح أو عدم التركيز في البداية على استراتيجية واحدة أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المدونون الجدد.

نظرًا لأنهم لا يدرون أي دخل ، فإن العديد من المدونين الجدد إما تركوا الكتابة تمامًا أو يستسلمون ويكتبون عن الموضوعات التي لا يحبونها في محاولة لكسب المال من مدوناتهم.

هناك طرق عديدة لكسب المال عبر الإنترنت ، بما في ذلك:

  • كسب المال عن طريق الإعلانات.
  • كسب المال عن طريق العمل الحر.
  • اربح المال عن طريق نشر كتاباتك على مواقع الويب مقابل رسوم.
  • كسب المال من خلال التسويق بالعمولة.
  • اربح المال عن طريق بيع السلع الرقمية.
  • كسب المال من خلال تقديم الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت جديدًا نسبيًا في عالم التدوين ولم تكن متأكدًا من جميع الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال ، أقترح إلقاء نظرة على البرامج التعليمية التالية ، حيث ستحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها:

ضع في اعتبارك أيًا من الاستراتيجيات السابقة هو الأفضل لك ، ومعدل كتابتك ، والطريقة التي تفضلها للعمل بعد مراجعة التوصيات السابقة بنفس الترتيب حتى ترى كل الفرص.

لا يحب بعض الأشخاص العمل الحر ، وبعض الأشخاص لا يرغبون في الاعتماد فقط على عائدات الإعلانات لأنه قد يستغرق بعض الوقت.

لهذا السبب ، أريدك أن تأخذ وقتك في هذه المرحلة ، وتفكر في خياراتك ، وتختار طريقة واحدة فقط تركز عليها وتولد قدرًا كبيرًا من الدخل ، ثم تضيف ثانية تعتمد عليها لتوليد الدخل.

أضف طريقة ثالثة عندما تنجح بالطريقة الثانية ، وهكذا. لقد بدأت الآن عملية كسب أموال جيدة بنجاح من التدوين لأنني وآخرون استخدمنا هذا الأسلوب.

  1. حدد مجال العمل التي ستتخصص فيها.

أحد أهم المهارات التي يجب أن تمتلكها لكسب المال من التدوين هو اختيار موضوع ، ويجب عليك حتى فهم التعريف والعديد من أنواع المجالات المتخصصة.

في هذه الخطوة ، يعد اختيار موضوع معين للكتابة عنه – مثل الكتابة عن الغذاء أو التسويق أو الصحة أو الصناعات الأخرى – هو الهدف.

هواياتك وشغفك هي العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار مكان مناسب لأنه لا يمكنك أن تزدهر كمدون إلا من خلال الكتابة عن الموضوعات التي تحبها وتكون على دراية بها أفضل من القارئ.

أؤكد لكم أن هذا العمل حاسم. يكتشف العديد من الوافدين الجدد إلى عالم تدوين الأموال أنهم يكتبون عن كل شيء وكل شيء ، وهذا هو سبب فشلهم.

  1. تحقق مما إذا كان مجال العمل المختارة مربح.

تأتي هذه المرحلة بعد أن تحدد تخصصًا بناءً على اهتماماتك ، وهي مكملة للتخصص السابق. يجب أن تؤكد ربحيتها وقابليتها للتسويق.

يتم استخدام أحد الأساليب التالية لتحقيق ذلك:

  1. هل هناك عدد كبير من المواقع الإلكترونية التي تركز على الموضوع الذي اخترته؟ كلما زاد عدد مواقع الويب ، زاد الدليل على وجود سوق لهذا النوع من المحتوى.

هذا النهج مناسب إذا كنت تخطط للاعتماد على الإعلانات أو العمل المستقل لكسب المال من التدوين.

  1. هل تظهر الإعلانات في نتائج البحث عند استخدام Google للبحث عن المصطلحات الرئيسية في مكانتك؟ إذا كانت هناك إعلانات متعددة ، فهذا يشير إلى وجود تنافس وأن الشركات والمواقع ومقدمي الخدمات على استعداد لإنفاق الأموال لجذب عملاء جدد.

يشير هذا إلى أنهم مستعدون لإنفاق الأموال على محتوى عالي الجودة يزيد من قدرتهم على الربح ؛ هذه الإستراتيجية مثالية للأشخاص المهتمين بالعمل الحر.

  1. هل يوفر المكان الذي اخترته مجموعة متنوعة من برامج التسويق بالعمولة؟ يمكنك إجراء بحث مباشر في Google عن برامج التسويق بالعمولة في مجال عملك ، بالإضافة إلى عمليات البحث على مواقع الويب الخاصة بالأعمال والخدمات المهمة وعلى المدونات الشهيرة في مجال عملك.

إذا لم تستطع ، فإما أن التسويق بالعمولة ليس مناسبًا لكسب المال في المنطقة التي حددتها ، أو أنه غير مربح بشكل خاص.

هناك بعض الموضوعات والاهتمامات التي تدر أرباحًا أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، أحد المجالات الأكثر ربحًا هو قطاع الصحة ، مما يجعل التخصص فيه فكرة رائعة. في المقابل ، لا يوفر التخصص في كرة القدم ، على سبيل المثال ، العديد من الفرص المربحة ، خاصة للمبتدئين.

  1. افهم جمهورك بالكامل

إن فهم الجمهور هو ما يميز المدونين الناجحين عن الآخرين … إن معرفة أكبر قدر ممكن عن الجمهور المستهدف لكل جزء من المحتوى الذي تنتجه يستلزم فهم الجمهور.

  • هذه هي المعلومات:

  • القضايا التي يواجهها هذا الجمهور.
  • تطلعات وأهداف هذا الجمهور.
  • المستوى الأكاديمي.
  • الظرف الاجتماعي.
  • دور.
  • العادات والهوايات.
  • اللهجة المستخدمة في هذه الفئة.

على سبيل المثال ، أدرك أن هذا المنشور مخصص لأولئك الذين يهتمون بالكتابة منذ البداية ، وكثير منهم طلاب جامعيون يبدأون حياتهم المهنية عبر الإنترنت لأن هذه هي الفئة الأكثر شيوعًا لهذه الموضوعات عبر الإنترنت.

إذا كان المكان الذي حددته هو مكان مخصص للأشخاص (ستفهم أهمية هذا المصطلح إذا قرأت في المقالة التي ذكرتها سابقًا؟) ، ستكون مهمتك أبسط. يجب عليك تحديد الفئة التي توجه إليها المواد الخاصة بك.

 

لا تنس أبدًا أن كل معلومة مصممة خصيصًا لجمهور معين ؛ لن تكتب منشور مدونة لجذب كل مستخدم للإنترنت.

  1. استمر في تطوير أسلوبك في الكتابة

كيف تكتب منشورات مدونتك؟

  • هل تقوم في البداية بتدوين جميع أفكارك قبل بدء البحث؟
  • أو هل تقوم أولاً بالتحقيق والبحث في موضوع مقالتك قبل البدء في الكتابة؟
  • هل تقوم بصياغة المقدمة قبل أو بعد نص المقال؟
  • كيف تبحث يا؟ هل تبحث فقط عن أفضل مدونات مجالك أو مدونات المنافسين؟
  • متى كانت آخر مرة قمت فيها بتغيير العناوين التي استخدمتها؟
  • هل تفضل الكتابة بنبرة شخصية مباشرة كما لو كنت تتحدث مع القارئ شخصيًا ، أم تفضل أسلوبًا مختلفًا؟

أعتقد أنك فهمت ما قصدته من الاستفسارات السابقة. يقوم المدون الناجح باستمرار بتكييف أسلوبه من أجل الازدهار وكسب المال من التدوين.

إليك بعض الاقتراحات لمساعدتك في إنشاء أسلوبك:

  1. ابحث عن المشاركات الأقدم التي كتبت بواسطة المدونات التي تتابعها ، وقارنها بأحدثها ، وفكر فيما تغير.
  2. بعد قراءة مقال على الإنترنت ، ضع في اعتبارك ما يلي: “لماذا واصلت القراءة؟” لماذا لم تترك المقالة وتذهب إلى مكان آخر لأنها كانت مسلية وجذابة ومفيدة؟

بالإضافة إلى ذلك ، إذا صادفت مقالًا وقررت عدم إنهاء القراءة … يمكنك التعرف على أنماط الكتابة المختلفة بسؤال نفسك “لماذا” ، مما سيساعد في التطوير المستمر لأسلوبك الخاص.

  1. العودة ومراجعة وتحسين أعمالك السابقة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التعلم من أخطاء الماضي.
  2. ابحث عن خبير أو زميل في العمل يمكنه قراءة مقالاتك وتقديم ملاحظات حتى تتمكن من استخدامها لتصحيح أخطائك وتحسين أسلوبك.
  3. انتبه جيدًا للإحصائيات والحقائق ومقدار التفاعل مع مقالاتك لأنها مقاييس موثوقة لمستوى كتابتك.

أهم عوامل اختيار أفضل منصات التدوين

تختلف أنواع المدونات المختلفة بعدة طرق ، بما في ذلك نوع المعلومات المنشورة ، والجمهور المقصود منها ، وحجم المحتوى والغرض منه ، والتصميم ، وقدرات سرعة المدونة وأدائها. فيما يلي الاعتبارات الرئيسية لاختيار أفضل منصة تدوين:

  1. قابلية التوسع أولاً

تعد قابلية التوسع والانتشار من العوامل الحاسمة التي يجب مراعاتها عند اختيار منصة التدوين ، وكذلك ما إذا كانت المنصة تسمح بمرونة الامتداد وتوفر ميزات وإمكانيات جديدة أم لا. لا أحد يحب أن يبدأ مدونة دون أن يتصور مستقبلًا عظيمًا لها.

تعد إمكانية تطوير تصميم مدونة ومجموعة ميزاتها – بما في ذلك القدرة على إضافة الوسائط إلى المنشورات وتعديلها وحفظها – بالإضافة إلى فعاليتها من حيث سرعة التنزيل ووقت التحميل والزائرين شهريًا جزءًا من توسعها.

يعتمد كل شيء على مدى فعالية النظام الأساسي الذي تستخدمه ، وكلما زادت القدرات المطلوبة ، يجب اختيار الخوادم الأكثر تحديدًا لاستضافة المدونة من أجل الحفاظ على حركة المرور ، خاصة مع نمو عدد القراء.

  1. التصاميم المحتملة

تم تحسين القدرة على تخصيص مدونة بحيث يكون لها مظهر مميز وخبير من خلال وجود خيارات تصميم إضافية على النظام الأساسي لإنشاء المدونة.

الطريقة التي يتم بها تقديم المحتوى ، سواء كانت سلسلة من الأعمدة أو مقالة واحدة أو قائمة مرتبة ، هي أحد العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار أثناء تصميم المدونات. يتضمن اختبار إمكانات النظام الأساسي المختار النظر إلى الألوان المستخدمة ، وأشكال القائمة والأيقونات ، ومدى استجابة المدونة لأحجام الشاشات المختلفة.

عند مقارنتها بأنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress ، وبالطبع ترميز مدونة من البداية ، لا توفر منصات السحب والإفلات جميع إمكانات التصميم بطريقة مرنة ، وقد لا توفرها الأنظمة الأساسية المجانية على الإطلاق. لهذا السبب ، يستخدم غالبية المدونين حلولًا متخصصة أكثر استجابة للتصميم.

  1. التكلفة

قبل اختيار نظام أساسي ، من الضروري تقدير ميزانيتك المحتملة لأن سعر منصات التدوين يختلف باختلاف عدد الميزات التي توفرها. بالإضافة إلى توفر المنصات التي تدعم الخطة الشهرية ، وبعضها مجاني ، قد يتطلب إنشاء مدونة استضافة ومجال بخطة سنوية. يفضل اختيار الخطط التي تناسب متطلباتك على أفضل وجه في ضوء الإمكانات التي تريد إبرازها في مدونتك لأن لكل منها مزايا توفرها مقابل السعر الذي توفره.

  1. سهولة الاستخدام

تحتوي كل منصة تدوين على لوحة تحكم فريدة ، وتختلف الاختلافات فيما يتعلق بالوظائف الموجودة في كل لوحة. يوضح بحثنا أن لوحات التحكم الأسرع والأبسط لإدارة المدونة ومقالاتها تقدم فقط لوحة تصميم أساسية لمظهر المدونة.

بينما توفر الأنظمة الأساسية مثل WordPress لوحة تحكم متعددة المهام مع النشر وتخصيص المظهر والمكونات الإضافية وإدارة الحساب والمزيد. عند اختيار برمجة المدونة من البداية ، يختار صاحب المدونة بعناية ويبرمج شكل لوحة التحكم ذات الصلة.

نظرًا لوجود عدد قليل من البدائل للنشر وإرفاق الوسائط وإنشاء واجهة المدونة على الأنظمة الأساسية المجانية ، فقد تظهر كل وظيفة غير صحيحة نتيجة لذلك. في هذه الحالة ، يُفضل الموازنة بين سهولة استخدام المنصة ومدى تحقيقها للغرض المطلوب بالضبط.

  1. الربحية

من الأفضل مراجعة سياسات الاستخدام لكل منصة قبل الاعتماد عليها والتأكد من توفير إمكانية الربح إذا كان ذلك يمثل أولوية لإنشاء مدونة. لا توفر جميع منصات التدوين ، خاصةً المجانية منها أو المستضافة على منصة تدوين اجتماعية مع جمهور ، إمكانية الربح من خلالها.

بهدف استخدام تسويق المحتوى على المدونة لزيادة المبيعات والأرباح للمنتجات الرقمية ، خاصة بالنسبة للكتب الإلكترونية والدورات التدريبية ، بدأ أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمدونون المدونات من الصفر أو على منصات احترافية مثل WordPress بسبب نمو التسويق الداخلي وظهور نتائجه في السنوات السابقة.


وبكدا نكون انتهينا من أفضل طرق لربح 500$ شهريا من التدوين للمبتدئين بدون رأس مال، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.


مواضيع اخري قد تعجبك ايضاً: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى