ابحث في الموقع

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية، من أشهر الطرق لكسب المال على الإنترنت التجارة الإلكترونية. هل تعلم أن الشرق الأوسط وحده شهد مبيعات للتجارة الإلكترونية بلغت 17 مليار دولار في عام 2020 وربما 27 مليار دولار في عام 2025؟ وفقًا لبوابة الإحصاءات الدولية “Statista” ، بلغت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت 4.9 تريليون دولار عالميًا في عام 2021 ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 50٪ لتصل إلى 7.4 تريليون دولار في عام 2025.تم استخدام التجارة الإلكترونية لأول مرة في عام 1994 م عندما اختارت شركة (Book Stacks Unlimited) الاعتماد على الإنترنت بدلاً من الهواتف لتصبح أول منصة تداول إلكترونية لبيع الكتب ، وبعد فترة وجيزة تم إنشاء متجر أمازون العالمي. التجارة الإلكترونية هي ببساطة عملية بيع السلع والخدمات عبر الإنترنت ، بما في ذلك المعاملات المالية وأنظمة الدفع الإلكترونية.


محتويات المقال

أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة

  • منصة اكسباند كارت

وهيا أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية
أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

ExpandCart هي في الأساس منصة لتصميم المتاجر عبر الإنترنت التي تساعد تجار التجزئة في بيع سلعهم عبر الإنترنت. ومع ذلك ، تقدم المنصة برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها ، والمعروف أيضًا باسم التسويق بالعمولة ، والذي يُعد من أفضل البرامج في الشرق الأوسط والمنطقة العربية. عندما ينشئ عميل متجرًا عبر الإنترنت من خلالك ، فإنك تكسب معدل عمولة مرتفعًا يصل إلى 20٪ ، مما يجعل البرنامج التابع لـ ExpandCart بعيدًا عن البرامج الأخرى. كما تفعل العديد من المواقع والشركات التي تقدم برامج التسويق بالعمولة ، بالإضافة إلى بساطة المشاركة في البرنامج وعدم وجود متطلبات مرهقة. ستقوم المنصة بترشيح التجار الذين يرغبون في إنشاء متاجر عبر الإنترنت ودعوتهم للاشتراك في إحدى حزمها بمجرد القيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تتلقى عمولة من كل تاجر ينضم إلى المنصة نتيجة لجهودك التسويقية وفقًا لحزمة الاشتراك التي اختارها التاجر.

رابط الموقع


  • شركة كليك بانك Clickbank

من خلال هذه المنصه يمكنك معرفة كيفية الربح في مجال التجارة الإلكترونية بدون رأس المال

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية
أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

واحدة من أفضل الشركات متعددة الجنسيات ، حصلت Clickbank على تقييمات وتعليقات ممتازة فيما يتعلق بمستوى الخدمات التي تقدمها. تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات والسلع ، ويمكنك ، بصفتك مسوقًا تابعًا ، الترويج لها والعمل عليها لزيادة إيراداتك. نظرًا لأن معدل تعويض الشركة عن بيع أي منتج على الموقع يصل إلى 75٪ ، فهي أيضًا من أشهر الشركات التي تقدم برامج تسويق بالعمولة مرموقة من خلالها. لا توجد العديد من مواقع الويب أو الأنشطة التجارية للتسويق بالعمولة التي توفر معدل عمولة مرتفعًا.

رابط الموقع


  • برنامج أمازون أفليت Amazon Affiliate

وهذه المنصة يمكنك تعلم تعلم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية
أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

مما لا شك فيه ، أحد أفضل منصات التسويق بالعمولة هو Amazon Affiliate. ولأنك قد تنضم إلى برنامج التسويق بالعمولة لمتجر أمازون ، يعتقد بعض الناس أنه أحد أفضل المواقع لكسب المال عبر الإنترنت. من المعروف أن متجر أمازون ، المملوك من قبل الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية ، أمازون ، هو أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم. ينصح الكثير من الناس باستخدام المتجر لأنه يوفر ملايين الأشياء التي يمكنك بسهولة الإعلان عنها والربح منها. اعتمادًا على المنتج الذي تروج له ، يتراوح معدل التعويض لبيع العناصر في البرنامج من 4 إلى 15٪. فيما يتعلق بدفع الموقع للدخل للمشاركين في مخطط التسويق بالعمولة الخاص بالمتجر ، فإنه يتلقى تقييمات رائعة وتعليقات مواتية.

رابط الموقع


  • برنامج eBay أفلييت

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية
أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

يعد eBay متجرًا عبر الإنترنت يقدم مجموعة متنوعة من السلع. إنه أحد المتاجر التي تنافس بشدة متجر أمازون. على الرغم من أن الموقع قد لا يحظى بإعجاب العملاء العرب بشكل خاص ، إلا أنه معروف في جميع أنحاء العالم. كثير من الناس يعتبرون العمل من بين أكثر مواقع الربح على الإنترنت جدارة بالثقة لأنه يقدم أحد أنظمة التسويق بالعمولة الأكثر فاعلية في السوق العالمية. حقيقة أن البائع يختار النسبة التي يريد الاحتفاظ بها وفقًا لشروط عقده مع الموقع والمنتج قد يكون هو ما يجعل البرنامج فريدًا.

رابط الموقع


  • موقع عرب كليكس Arab clicks

أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية
أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية

واحدة من أفضل منصات التسويق بالعمولة وأكثرها شهرة في العالم العربي ، تركز Arabclicks حصريًا على منطقة الخليج العربي. أحد المواقع التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان ودول عربية أخرى. مع وجود عدد من أفضل بائعي التجزئة عبر الإنترنت في العالم العربي ، بما في ذلك Noon Store و Jumia و Souf.com ومتاجر أخرى معروفة على الإنترنت ، تقوم شركة ArabClicks بإجراء الأعمال التجارية وتقديم خدمات التسويق بالعمولة. أهم فائدة للموقع الإلكتروني هي نظام الخصم ، وهو مجرد واحد من العديد من المزايا. تنشر الشركات التابعة هذه القسائم على العديد من منصات التواصل الاجتماعي (Facebook و Instagram و Snapchat وما إلى ذلك). تتلقى عمولتك المتفق عليها بمجرد أن يستخدم العميل الذي يستخدم هذه المنصات القسيمة لشراء أي من المنتجات التي تقوم بتسويقها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار أخذ أرباحك من موقع الويب مرتين في غضون شهر واحد باستخدام طريقة مختلفة ، مثل Paypal أو حساب مصرفي أو خيار سحب آخر.

رابط الموقع


دوافع العمل في التجارة الإلكترونية

تختلف التجارة الإلكترونية اختلافًا كبيرًا عن التجارة التقليدية من حيث أنها لا تعتمد على العملاء الذين يزورون الشركات فعليًا لإجراء عمليات الشراء وإجراء المدفوعات. ومع ذلك ، فإن التسوق عبر الإنترنت يمكّن العميل من إكمال نفس العمل في غضون ثوانٍ دون مغادرة منزله ، حتى لو كان يرغب في شراء عنصر أو خدمة من قارة أخرى.

هنا تكمن قيمة التجارة الإلكترونية ، التي تمكن المستهلكين من إجراء عمليات الشراء بسرعة وببساطة من أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستهلكين التسوق بسهولة وسرعة عبر الإنترنت بفضل توفر الأعمال التجارية عبر الإنترنت على مدار الساعة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يجب أن يكلف استئجار مبنى أو مساحة مكتبية لعرض البضائع الخاصة بك آلاف الدولارات. يمكنك تحقيق ذلك بسهولة أكبر باستخدام التجارة الإلكترونية ، مما يساعدك أيضًا على ترشيد الإنفاق ، وخفض تكاليف البناء والتشغيل ، والوصول إلى العملاء عبر الحدود. هذه الفوائد غير متوفرة مع التجارة التقليدية.


كيف تكسب المال عن طريق التسوق عبر الإنترنت

يعد إنشاء متجر إلكتروني مميز واحترافي بأقل تكلفة ممكنة ودون الحاجة إلى فهم لغات البرمجة إحدى طرق الربح من التجارة الإلكترونية. من خلالها ، يمكنك توسيع قاعدة جمهورك المستهدف خارج منطقة جغرافية معينة وبيع منتجاتك بطريقة سهلة تلبي أهدافك التسويقية ، لكن القيام بذلك يتطلب الكثير من العمل والخبرة. ما هي المراحل الأولى للنجاح في التجارة الإلكترونية إذن؟

  1. التحضير وتحليل الجدوى

بدون تخطيط ، ستفشل أي مبادرة حتمًا. يتم بناء مشروع ناجح على أساس قوي ومستقر ، وتساعد دراسات التخطيط والجدوى الجديدة على تحقيق ذلك. في هذه المرحلة ، تبحث بعناية عن المعلومات المطلوبة لبدء عملك على الإنترنت وتفكر في كيفية كسب المزيد من المال والتغلب على منافسيك. للقيام بذلك ، يجب عليك إجراء بحث شامل عن منافسيك ، وتحديد نقاط القوة والضعف لديك ، وإنشاء رؤية عامة شاملة للمشروع.

  1. اختر استراتيجية عمل لمجال عملك.

يعد فهم نماذج الأعمال المختلفة ، والتي يمكن تقسيمها إلى أربع فئات أساسية ، أحد أساسيات النجاح في التجارة الإلكترونية. هذه الفئات هي:

  • من الأعمال إلى المستهلك (B2C): في هذا النموذج ، تتضمن المعاملات بين الشركات والمستهلكين الشراء والبيع.
  • شركة إلى شركة (B2B): يتمحور مفهوم الأعمال بين الشركات (B2B) على إدارة الأعمال بين الشركات.
  • المستهلك إلى المستهلك (C2C): يعتمد هذا النهج على كيفية شراء المستهلكين وبيعهم لبعضهم البعض.
  • من المستهلك إلى الشركة (C2B): على عكس النموذج الأول ، يتضمن هذا النموذج المستهلك الذي يقدم خدماته للأعمال التجارية.
  • في محطتك الثانية ، تختار نموذج العمل المناسب ويكون لديك فهم واضح للسوق المستهدف. يتطلب هذا تحديد الخدمات أو السلع التي ستبيعها ، واختيار اسم مناسب وجذاب للعلامة التجارية ، وإنشاء رؤية ورسالة وهوية مرئية لمتجرك عبر الإنترنت.
  1. حدد ميزانيتك والموارد التي لديك.

تعد الميزانية من العناصر الأساسية التي تحدد كيفية بناء كل شركة. لكل متجر ميزانية فريدة تعتمد على خصائصه ونطاق السلع أو الخدمات التي يقدمها والفوائد التي يقدمها. يعد فتح متجر صغير يبيع نمطًا معينًا من الملابس في الحي الذي تعيش فيه أقل تكلفة بكثير من فتح متجر يقدم مجموعة متنوعة من السلع للعملاء في جميع أنحاء العالم.

إلى جانب سعر الاستضافة المناسبة لعملك ، وتكلفة اسم المجال ، ورسوم الصيانة ، وتكاليف الموظفين ، وغيرها من النفقات الجارية ، لا تنس تضمينها في ميزانيتك لشعار العلامة التجارية ودراسة الجدوى. إن معرفة الأصول والموارد المتاحة لديك للاستثمار في شركتك أمر بالغ الأهمية.

  1. إنشاء متجر على الإنترنت.

الآن بعد أن قررت الاسم المثالي لشركتك ، يمكنك البدء في إعداد متجرك عبر الإنترنت عن طريق تحديد منشئ موقع التجارة الإلكترونية الذي تختاره. على الأرجح ، ستستخدم منصة WordPress ، والتي تمكن المستخدمين من إضافة WooCommerce للتجارة الإلكترونية وإضافة Yoast SEO لتحسين نتائج SEO.


كسب المال من خلال التسويق بالعمولة

واحدة من أكثر الطرق شهرة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال التسويق الإلكتروني هي من خلال التسويق بالعمولة ، حيث يعتمد المسوق على الإعلان عن سلع أو خدمات الشركة مقابل رسوم محددة أو نسبة مئوية يتفق عليها الطرفان. ومع ذلك ، لا يتم الدفع للمسوق حتى يتم الانتهاء من البيع والشراء. بالنسبة لهذه الطريقة ، يعد تتبع المبيعات من خلال عناوين URL محددة أمرًا ضروريًا.


فوائد توليد الأموال من خلال التسويق بالعمولة

يحظى التسويق بالعمولة بإعجاب كبير من قبل العلامات التجارية والمسوقين التابعين لأنه يساعد الشركات عبر الإنترنت على كسب المزيد من المال وبيع المزيد من المنتجات. إنها أيضًا طريقة رائعة للمسوقين الإلكترونيين للحصول على دخل شبه ثابت ولا يتضمن في كثير من الأحيان أموالاً مقدمة. وفقًا لإحصائيات Mediakix ، تعتمد 81٪ من العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم على التسويق بالعمولة.

  • زيادة أرباح الأعمال والتسويق

شهد التسويق بالعمولة عبر الإنترنت نموًا في السنوات الأخيرة ؛ تجاوز دخلها العالمي 12 مليار دولار. التسويق بالعمولة مسؤول عن 16٪ من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت ؛ 94٪ من المسوقين بالعمولة يعتمدون على شبكات التسويق بالعمولة. و 65٪ منهم يستخدمون المدونات. وفقًا لـ Truelist ، مقدم الحلول الرقمية المبتكرة وأبحاث السوق.

مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون الشبكات الاجتماعية ، هناك المزيد من الفرص لنمو سوق التسويق بالعمولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذا يؤكد أن هناك فرصة كبيرة للمسوقين العرب الذين يرغبون في الاستفادة من التسويق بالعمولة ، والذي يضم ثلاثة أطراف رئيسية: المسؤولون عن إنتاج السلع والخدمات ، والمسوقون التابعون ، ومستخدمو الشبكات الاجتماعية. والجميع يتطلع إلى المستهلك أو العميل لتلبية احتياجاته ورغباته.

  • طريقة سهلة للدخل السلبي

إذا بذلت الكثير من الجهد في التسويق بالعمولة ، فقد تولد الكثير من الدخل السلبي. يمكنك استخدام التسويق بالعمولة لكسب المال عبر الإنترنت أثناء قضاء الوقت مع عائلتك وحتى أثناء نومك. قد تجني الأموال من التدفق إليك دون القلق بشأن خدمة العملاء إذا كنت تستخدم مواقع الشبكات الاجتماعية والمدونات ومنصات التسويق الرقمي الأخرى بكامل طاقتها. تتمثل مسؤوليتك الرئيسية في إنشاء علاقة مبيعات بين مالكي العلامات التجارية والعملاء بحيث يمكن للعميل ، في حالة وجود شكوى ، التحدث مع البائع مباشرة.

  • العمل بالمنزل

يمكن للمسوقين التابعين العمل من المنزل عن طريق إطلاق حملات إعلانية فعالة للجمهور المستهدف ، وتحليل وتقييم نتائج هذه الحملات ، ومحاولة إقناع العملاء المحتملين بالمنتجات أو الخدمات باستخدام جهاز كمبيوتر مزود بالإنترنت فقط. يمكن تنفيذ استراتيجيات التسويق بالعمولة في أي مكان تريده.

مجال آخر سهل وقابل للتكيف هو التسويق بالعمولة ، حيث يمكنك اختيار السلع التي تريد عرضها واختيار أفضل ساعات العمل مع السوق المستهدف.

  • اختر الدخل الذي تريده.

نعم ، يمكنك تحديد راتبك الشهري لعمل التسويق بالعمولة الخاص بك لأنه يعتمد إلى حد كبير على الإنتاجية والأداء. من أجل تحقيق هدفك المالي الذي حددته ، من الضروري أن تصقل مهاراتك التسويقية وأن تكون لديك القدرة على التخطيط الاستراتيجي للحملات الإعلانية وتطويرها وتعديلها بالإضافة إلى إجراء التعديلات المطلوبة على هذه الحملات.


كيفية كسب المال باستخدام التسويق بالعمولة

الآن ، لدي انطباع أنك تريد استخدام التسويق بالعمولة لكسب المال وقد لا تكون متأكدًا من كيفية القيام بذلك. نظرًا لأن التسويق بالعمولة ليس مرتبطًا بصناعة معينة ، يمكنك البدء في أي قطاع يناسب اهتماماتك دون القلق بشأن وضعك المالي:

ممارسة التأثير

ربما تستثمر في توجيه العملاء إلى منتج ما على صفحة Facebook أو Twitter مع الآلاف من المتابعين ، أو كنت على استعداد للعمل مع علامة تجارية كمؤثر اجتماعي مقابل خفض الإيرادات.

تأليف مدونات للتسويق بالعمولة

إذا كنت ماهرًا في الكتابة التسويقية ، فيمكنك استخدام استراتيجيات مقنعة مختلفة لبيع السلع والخدمات على مدونتك وإقناع الزائرين بإجراء عمليات شراء كاملة ، الأمر الذي يتطلب خبرة في تسويق المحتوى.

شركات التسويق التابعة

يمكن للناشرين والمسوقين الاشتراك في البرامج التابعة في شركات مثل Etsy و eBay و Amazon لبيع سلعهم وخدماتهم ونشرها على مواقعهم الإلكترونية مقابل خفض المبيعات.

قم بإنشاء محتوى لكسب المال.

هل تمتلك القدرات اللازمة لتوليد الدخل من إنشاء محتوى بجميع أشكاله ، بما في ذلك المقالات والدراسات والنصوص وما إلى ذلك؟ هل تمارس مهاراتك اللغوية بهدف كسب المال من خلال إنشاء مواد للإنترنت؟ لماذا لا تنضم إلى صفوف المؤلفين والكتاب الذين يكسبون المال عبر الإنترنت؟

لكنك لن تكون قادرًا على تحقيق هدفك في جني الأموال من كتابتك عبر الإنترنت دون الالتزام بخطة معينة وخطة أكثر عملية. ما هي الطرق التي يمكن أن يكون من خلالها تأليف المحتوى مربحًا؟

يتقاضون رواتبهم لكتابة المقالات

اجعل الحصول على محتوى رقمي عالي الجودة عبر الإنترنت هو هدفك. ابحث عن المنشورات مثل المدونات والمجلات والصحف والمواقع الإلكترونية التي تسعى إلى توظيف كتاب جدد على أساس مستقل. اعلم أن العثور على وظائف الكتابة ذات الأجور الأعلى قد يبدو صعبًا في البداية ، لكن لا تستسلم لأنه مع المزيد من الدراسة وبناء المهارات ، ستنجح. نصحك بإلقاء نظرة على مهام الكتابة والتحرير التي ينشرها أصحاب الأعمال العرب على موقع Freelance.

كسب المال من خلال تسويق المحتوى

تستخدم العديد من الشركات تسويق المحتوى لزيادة وضوح علامتها التجارية ، وجذب العملاء المحتملين ، وإرساء المصداقية مع العملاء الحاليين والجدد. تبحث هذه الشركات باستمرار عن متعاقدين مستقلين يمكنهم الإعلان عن المحتوى لتعزيز أهدافهم لأنهم مفترسون للمحتوى الرقمي الذي سيعزز عائداتهم.

كتابة القصة القصيرة العربية من أجل الربح

إذا كنت تستطيع تصور وكتابة قصص قصيرة ، فهذه طريقة رائعة لكسب أموال إضافية عبر الإنترنت. الكتابة الخيالية صعبة وتتطلب مجموعة متنوعة من مواهب الكتابة الإبداعية. لماذا لا تقدم هذه الخدمة من خلال منصة خمسات ، على سبيل المثال ، إذا كان بإمكانك تأليف مجموعة من القصص الرقمية وبيعها للعديد من الإنترنت مقابل رسوم مجزية؟ إذا كنت تستمتع بإنشاء قصص قصيرة ، فإن اقتراحي هو أن تبدأ على الفور.

وصف المنتجات كتابة

تطلب العديد من الشركات من الكتاب المستقلين إنشاء أوصاف منتجات لمتاجرهم عبر الإنترنت. يعمل هذا الوصف كنص تسويقي يُعلم العملاء بميزات وفوائد المنتج ويشجعهم على الشراء. بالإضافة إلى التأكيد على مزايا المنتج وكيفية الاستفادة منه لحل مشكلة العميل ، تتطلب هذه المهمة القدرة على البحث في متطلبات الجمهور وفهم شخصية المشتري.


وبكدا نكون انتهينا من أفضل استراتيجيات لعام 2022 للربح من التجارة الالكترونية، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.


مواضيع اخري قد تعجبك ايضاً: 

تعليقات (0)
إغلاق